تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
أبحث عن خدمة
هيئة تنمية المجتمع تنظم معرض لوحات لحقوق الطفل
23/09/2013

 هيئة تنمية المجتمع تنظم معرض لوحات لحقوق الطفل

 افتتحت هيئة تنمية المجتمع في دبي  معرض لوحات خاص بحقوق الطفل في مركز "وافي للتسوق" بهدف نشر الوعي بين المجتمع وترسيخاً لمفهوم رعاية الطفل والحفاظ على حقوقه بوصفه اللبنة الاولي في بناء المجتمع. وسوف يستمر المعرض في الفترة من 21 وحتى 26 سبتمبر الجاري.

وقام بافتتاح المعرض سعادة خالد الكمده مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي واطلع على اللوحات المعروضة  حيث تم اختيار 30 لوحة من الاعمال الفائزة في المسابقة للعرض في مركز" وافي للتسوق" جمعت بين رسوم تشكيلية وواقعية ابدعتها الانامل الصغيرة الى بضع صور ضوئية التقطها الاطفال لتعبر عن احساسهم بما يحيط بهم الى عدة لوحات تظهر مهاراتهم في فنون كتابة الخط العربي.

واشار الكمده إلى "اننا في الهيئة نهدف من اقامتنا لهذا المعرض الى تنشئة الطفل وفق منهج صحيح  حيث يعد ذلك من الاسس التي لابد ان تقوم عليها عملية التطوير المجتمعي والمعرض يعكس حجم اهتمامنا بحقوق الاطفال وضمان رعايتهم  ومعالجة قضاياهم وتعزيز وتعميق ثقافة الطفل بحقوقه وواجباته".

وقامت الهيئة بإطلاق كتيب تلوين خاص  بالأطفال كانت قد اصدرته لهذه المناسبة يحتوى على صور تعبيرية مبسطة تلقي الضوء على حقوقهم كافة ( رعاية- تعليم-حماية- لعب- تمييز-صحة-ترفيه –امن) بطرق يسهل فهمها لهذه الفئة وتوضح الاساليب المتبعة لحفظ ورعاية حقوق الاطفال.

وكانت هيئة تنمية المجتمع في دبي قد قامت بتنظيم مسابقة طلابية في حقوق الانسان في وقت سابق تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون بين طلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة ومراكز ذوي الاعاقة تحت شعار " جيل يعي حقوقه". وشارك فيها 88 مدرسة حكومية وخاصة  وتم اختيار الاعمال الفائزة بواسطة محكمين أعضاء في جمعية الامارات للفنون التشكيلية ومنطقة دبي التعليمية  من بين 504 متسابق قدموا إبداعاتهم في فن الرسم والخط العربي والتصوير الضوئي والمقال والقصة القصيرة.